أخبار عاجلة
لحظة إطلاق القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً على الأراضي السعودية (صورة من الأرشيف)

القوات المسلحة اليمنية: “كروز” أصاب هدفه ومطار أبها خرج عن الخدمة

اليمن / نبأ – كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن صاروخ “كروز” الذي استهدف مطار أبها، في منطقة عسير بجنوب غرب السعودية، فجر الأربعاء 12 يونيو / حزيران 2019، هو “صاروخ مجنح وقد أصاب هدفه بدقة عالية”.

ونقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن سريع قوله، في صنعاء، إنه “تم استهداف برج المراقبة في مطار أبها بشكل مباشر مما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة، لتتعطل بعد ذلك الملاحة الجوية في مطار أبها”.

وأشار متحدث القوات المسلحة إلى أن “أحدث المنظومات الأميركية لم تستطع التصدى للصاروخ وقد أصابت هذه الضربة العدو بالذعر والخوف”، مؤكداً أن “هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد على جرائم العدوان وحصاره الجائر لهذا الشعب العظيم والقادم أعظم بقوة الله”.

وجدد دعوته “المواطنين والشركات العاملة كافة في دول العدوان إلى الابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية كافة”.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” قد أطلقت، فجر الأربعاء، صاروخاً بالستياً من نوع “كروز” على مطار أبها، وأصاب هدفه بدقة ما أدى إلى إيقاف الملاحة الجوية في المطار.

وهذه هي المرة الثانية التي تستخدم القوة الصاروخية صاروخاً من نوع “كروز”، إذ استهدفت في المرة الأولى مفاعل براكة النوويَّ في أبوظبي، يوم 3 ديسمبر/ كانون أول 2017.

ومساء الاثنين 10 يونيو / حزيران 2019، هاجمت طائرات مسيرة من نوع “قاصف توي كي” “قاعدة الملك خالد الجوية” السعودية في مدينة خميس مشيط، حيث أكد سريع أن الهجمات أصابت هدفها بدقة عالية.