أخبار عاجلة
المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع

القوات اليمنية المسلحة: العملية على مطار أبها نجحت وتعطلت راداراته وخرج عن الخدمة

اليمن / نبأ – كشف المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، يوم الجمعة 14 يونيو / حزيران 2019، أن الطائرات المسيرة من نوع “قاصف تو كي” التي ضربت مطار أبها السعودي، فجراً، استهدفت رادارات الملاحة الجوية في المطار، مؤكدا “نجاح العملية وخروج المطار عن الخدمة”.

وقال العميد سريع، في منشور له على صفحته على “فايسبوك”: “إن الاستهداف الذي تم فجر اليوم باتجاه مطار أبها الدولي استهدف رادارات الملاحة الجوية مما أدى إلى خروج المطار عن الخدمة وتعطيل الملاحة فيه”.

ونفى المزاعم السعودية التي تحدثت عن اعتراض الطائرات المسيرة، قائلاً: “غير صحيح ما يدعيه النظام السعودي من اعتراض الطائرات المسيرة”، مؤكداً أن “الطائرات وصلت وأصابت أهدافها بدقه عالية بفضل الله وكرمه”.

وإذ جدد التأكيد على أن “المطارات والمواقع العسكرية لدول العدوان أصبحت غير أمنة”، شدد على أن “عمليات الجيش واللجان الشعبية في تصاعد مستمر طالما استمر العدوان والحصار المفروض على بدنا”.

كما جدد سريع الدعوة إلى شركات الطيران والمدنيين “بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة”.

ونفذ سلاح الجو المسير، فجر الجمعة، عمليات هجومية بعدد من طائرات “قاصف تو كي” المسيرة على مطار أبها السعودي، في منطقة عسير، بجنوب غرب السعودية، بعد يومين من استهدافه بصاروخ من نوع “كروز”، أكد مصدر عسكري يمني أنه “أصاب هدفه بدقة وأدى إلى توقف الملاحة الجوية فيه”.