أخبار عاجلة
لقطة من الفيديو الذي يظهر عناصر من الحرس الثوري الإيراني يزيلون لغماً من جانب إحدى ناقلتي النفط المستهدفتين في خليج عُمان

فيديو عناصر الحرس الثوري ينافي اتهام واشنطن لطهران باستهداف الناقلتين

الخليج / نبأ – نشر الجيش الأميركي على موقعه على الإنترنت تسجيلاً مصوراً لعناصر من الحرس الثوري الإيراني اثناء إزالتهم لغماً لم ينفجر من جانب إحدى ناقلتي النفط، اللتين تعرضتا لهجمات في بحر عمان، يوم الخميس 13 يونيو / حزيران 2019، فضلاً عن صورة تظهر لغماً فيما يبدو قبل إزالته.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأميركي بيل أوربان، في بيان أصدره يوم الخميس، إن “قارب دورية تابع للحرس الثوري اقترب من الناقلة كوكوكا، وجرت ملاحظة وتسجيل إزالة لغم لم ينفجر”.

وينافي هذا الفيديو ما روجت ما قاله مسؤول أميركي لوكالة “رويترز” للأنباء، يوم الخميس، حول استهداف الناقلات بطوربيد، في إشارة إلى مسؤولية إيران عن الحادث.

وكانت “رويترز” قد نقلت عن مصدر عمُاني مطلع على الهجمات تأكديه أن الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان لم ينفذ باستخدام طوربيدات.

وأدى الهجوم مجهول المصدر على الناقلتين إلى أضرار فيهما، وأعلنت إيران عن أنها أنقذت طاقم الناقلتين، حيث بث التلفزيون الإيراني مشاهد لعناصر الطاقم وهم في مقر تابع لخفر السواحل الإيراني في محافظة هرمكزكان في جنوب غرب إيران، وبدو جميعاً في حال جيدة.