أخبار عاجلة

نتنياهو يؤكد مشاركة إسرائيليين في مؤتمر البحرين

فلسطين المحتلة/ نبأ- أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاركة إسرائيليين في المؤتمر الذي يُعقد في اواخر الشهر الحالي يونيو/ حزيران 2019 في البحرين لبحث الشقّ الاقتصادي من صفقة القرن.

وصرَّح نتنياهو خلال احتفال في تل ابيب مساء الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران 2019، بأنَّ الكيان يرحب بالمبادرات الأميركية التي تتضمن حلولاً إقليمية من أجل مستقبل أفضل، بحسب تعبيره، قائلاً “أنَّ مؤتمراً مهماً سيُعقد قريباً في البحرين وسيشارك فيه إسرائيليون” بطبيعة الحال.

هذا وأعلنت الإمارات والسعودية مشاركتهما في المؤتمر، وأكد البيت الأبيض أيضاً مشاركة مصر والأردن والمغرب، فيما لا تزال هذه الدول الثلاث تمتنع عن تأكيد مشاركتها.

ومن المقرر أن تستضيف المنامة في يومي 25 و26 يونيو / حزيران 2019 ورشة العمل التي دعت إليها الولايات المتحدة في المنامة، يوم 11 مايو / أيار 2019، تحت عنوان “الإزدهار من أجل السلام”.

وستطلق المرحلة الأولى لما سمي بـ “صفقة القرن”، وستعقد في ظل رفض ومقاطعة من الجانب الفلسطيني، ومن روسيا والصين ودول أخرى.

وتواصل الإدارة الأميركية العمل على إنجاز مخطط تطلق عليه اسم “صفقة القرن” يقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة.