أخبار عاجلة
تعد محطة كهرباء الشقيق البخارية التي قصفتها القوات اليمنية من أكبر المشاريع في السعودية

السعودية تعترف بقصف الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” محطة الكهرباء في الشقيق في جيزان

السعودية / نبأ – اعترَفت السعوديةُ، يوم الخميس 20 يونيو / حزيران 2019، بتعرضها لقصف جديد من قبل الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، زاعمةً أنه استهدف “محطةَ تحلية المياه” في الشقيق في محافظة جيزان بجنوب غرب السعودية، بصاروخٍ من طرازِ “كروز”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدثُ باسم “التحالف” تركي المالكي، في الرياض، قوله إنَّ “مقذوفاً سقط بالقرب من محطة تحلية المياهِ المالحة في الشقيق، ولم ينتُج عنه أيّ أضرار بشرية أو تلفيات”.

وفي سياق متصل، قالت المتحدثةُ باسم البيتِ الأبيض، سارة ساندرز، إنه تمَّ إطلاع الرئيسِ الأميركي دونالد ترامب على تفاصيل ضربة صاروخية في المملكة.

ومساء الأربعاء 19 يونيو / حزيران 2019، قصفت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، بصاروخ “كروز”، محطة الكهرباء في الشقيق، وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، إن “القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً نوع “كروز” على المحطة، مؤكدا أن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية”.

وتعد محطة كهرباء الشقيق البخارية من أكبر المشاريع في السعودية، حيث بلغت تكلفة إنشائها 12.23 مليار ريال سعودي ما يعادل (4 مليار دولار تقريباً)، وتصل قُدرات محطة توليد الشقيق البخارية إلى (2.640) ميجاوات، واستمر العمل في بنائها 5 سنوات، وتم تشغيلها مطلع عام 2019.

وفي يوم 12 يونيو / حزيران 2019، قصفت القوة الصاروخية، بصاروخ “كروز”، مطار أبها الدولي في جنوب غرب السعودية، وحققت إصابات مباشرة في برج المراقبة ما تسبب بتوقف المطار وشل حركة الطيران.