أخبار عاجلة
مشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمام سفارة البحرين في لندن

لندن: وقفة احتجاجية على ورشة البحرين

بريطانيا / نبأ – أقام ناشطون وقفة أمام سفارةِ البحرينِ في لندن احتجاجاً على استضافة البحرين لورشة خلال الأسبوعَ المقبل، تناقش الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”.

وعبَّر المحتجونَ عن تضامنِهم مع فلسطين وقضية القدس، ورفضِهم القاطعِ لما سُمِّيَ ورشة الازدهارِ من أجل السلام” التي ستعقد في المنامة، مؤكدينَ أنَّ الورشةَ تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية ضمنَ خطة ما باتَت تُعرف بـ “صفقة القرن”.

وستستضيف المنامة، في يومي 25 و26 يونيو / حزيران 2019، ورشة عمل دعت إليها الولايات المتحدة في المنامة، يوم 11 مايو / أيار 2019، تحت عنوان “الإزدهار من أجل السلام”، وستطلق المرحلة الأولى لما سمي بـ “صفقة القرن”، وستعقد في ظل رفض ومقاطعة من الجانب الفلسطيني، ومن روسيا والصين ودول أخرى.

والورشة هي جزء من مخطط تعمل الإدارة الأميركية على إنجازه وتطلق عليه اسم “صفقة القرن”، ويقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة، وهو ما يتوافق مع وعود نتنياهو الانتخابية بضم مستوطنات في الضفة بعد فوزه بولاية جديدة.