أخبار عاجلة
وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف (صورة من الأرشيف - "تي أر تي عربي")

ظريف: سنثبت كذب أميركا حيال إسقاط طائرتها

إيران / نبأ – قال وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، يوم الخميس 20 يونيو / حزيران 2019، إن إيران “لا تسعى إلى حرب لكننا ندافع بجدية عن سمائنا ومائنا”.

وقال ظريف، في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “سنثبت أن أميركا تكذب حيال إسقاط طائرتها في المياه الدولية ونقدم هذا الاعتداء الجديد للأمم المتحدة”.

وأضاف “الولايات المتحدة الأميركية تشن حرباً اقتصادية علينا وقامت بإجراءات سرية ضدنا والآن تعتدي على أراضينا”.

وزعمت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، يوم الخميس، أن القوات الإيرانية أسقطت طائرة استطلاع من دون طيار تابعة للبحرية الأميركية “في المجال الجوي الدولي”.

وقال البنتاغون، في بيان، بحسب موقع “سكاي نيوز عربية” الإلكتروني، إن “الأنباء الإيرانية التي أفادت بأن الطائرة كانت تحلق فوق إيران خاطئة”.

وأسقط الدفاع الجوي للقوة الجو-فضائية في الحرس الثوري الإيراني، فجر الخميس، طائرة تجسس أميركية مسيّرة بعد اختراقها الاجواء الايرانية في سواحل محافظة هرمزكان في جنوب شرق البلاد.

وأفادت العلاقات العامة للحرس الثوري، في بيان أصدرته في هذا الصدد، أنه “وفي الساعات الاولى من فجر اليوم الخميس 20 يونيو/ حزيران  2019 قام الدفاع الجوي التابع للقوة الجو-فضائية للحرس الثوري باستهداف واسقاط طائرة تجسس أميركية من طراز “غلوبال هاوك” بعد أن اخترقت أجواء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منطقة كوه مبارك في محافظة هرمزكان”.