أخبار عاجلة
ملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (الجزيرة)

مصر والأردن تعلنا عن مشاركتهما في “ورشة المنامة”

الخليج / نبأ – أعلنت مصر والأردن رسمياً استعدادهما للمشاركة في “ورشة البحرين”، التي تستهدف إلى مناقشة البنود الاقتصادية فيما يتعلق بصفقة القرن.

وكشفت وكالة “رويتزر” عن أن وفداً مصرياً برئاسة نائب وزير المالية، أحمد كوجك، سيتوجه إلى المنامة للمشاركة في مؤتمر البحرين يومي 25 و26 يونيو / حزيران 2019.

من جتها، أكدت عمّان مشاركتها في مؤتمر البحرين، مشيرة إلى أن “حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لحل الصراع”.

وستستضيف المنامة، يومي 25 و26 يونيو / حزيران 2019، ورشة عمل دعت إليها الولايات المتحدة إلى المشاركة فيها تحت عنوان “الإزدهار من أجل السلام”، وستطلق المرحلة الأولى لما سمي بـ “صفقة القرن”، وستعقد في ظل رفض ومقاطعة من الجانب الفلسطيني، ومن روسيا والصين ودول أخرى.

وتعد الورشة جزءاً من “صفقة القرن”، المخطط الذي تعمل الإدارة الأميركية على إنجازه، ويقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة، وهو ما يتوافق مع وعود رئيس وزراء الاجتلال بنيامين نتنياهو الانتخابية بضم مستوطنات في الضفة بعد فوزه بولاية جديدة.