أخبار عاجلة
جلسة لـ "مجلس الأمة" الكويتي (صورة من الأرشيف - "روسيا اليوم")

الكويت تدعو إلى مقاطعة “ورشة البحرين”

الكويت / نبأ – وافق مجلس الأمة الكويتي بالإجماع في جلسته، يوم الاثنين 24 يونيو / حزيران 2019، على بيان يدعو إلى مقاطعة ورشة البحرين.

وتلا رئيس المجلس مرزوق الغانم البيان الصادر عن مجلس الأمة والموقع من أغلبية النواب، والذي جاء فيه: إن “الكويت كانت مناصرة لفلسطين المحتلة، والتطبيع مع الصهاينة مناقض للثوابت الكويتية، وهناك من يريد تحميل الدول الخليجية، نفقات تحميل التطبيع”.

بدوره، قال وزير الخارجية الكويتية، الشيخ صباح الخالد: إن “الحكومة، استمعت للبيان، وهي تعلن تمسكها بالثوابت في دعم القضية الفلسطينية وتقبل بما يقبل به الفلسطينيون”.

وتقام يوم غدٍ الثلاثاء ورشة في المنامة بعنوان “الازدهار من أجل السلام” للبحث في الشق الاقتصادي المتعلق بـ “صفقة القرن”، وهي مخطط تسعى الإدارة الأميركية إلى إنجازه ويقوم على توطين اللاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين المحتلة، وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية، مع عدم إقامة دولة فلسطينية، والاكتفاء بمنطقتي حكم ذاتي في غزة، فيما يضم الاحتلال مناطق الضفة المحتلة، وهو ما يتوافق مع وعود رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو الانتخابية بضم مستوطنات في الضفة بعد فوزه بولاية جديدة.