أخبار عاجلة
الشيخ عيسى قاسم ملقياً كلمة خلال "ملتقى شباب المقاومة" في مدينة قمّ المقدّسة

الشيخ عيسى قاسم: كل ذَرّة مِن تُراب أرض البحرين تتبرّأ من مؤتمر المنامة

إيران / نبأ – أكد الشيخ عيسى قاسم إنّ “كل ذَرّة مِن تُراب أرض البحرين تتبرّأ من انعقاد مؤتمر المنامة الاقتصاديّ” الذي دعت الإدارة الأميركيّة إلى حضوره، تمهيداً لما يعرف بـ “صفقة القرن” الهادفة إلى تصفية القضيّة الفلسطينيّة.

وأكد قاسم، في كلمة ألقاها يوم الاثنين 24 يونيو/ حزيران 2019 خلال “ملتقى شباب المقاومة” في مدينة قمّ المقدّسة، رفضه التامّ لـ “صفقة القرن” التي وضعها الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب، قائلاً: “تبايعون ترامب المجنون على أنّ يدكم في يده لا في يد الله”، حسب ما أورد موقع “منامة بوست” الإلكتروني.

ولفت الشيخ قاسم الانتباه في كلمته إلى أنّ “شعب البحرين وأطفالها ورجالها يتبرّأون من “صفقة القرن”، معتبراً أنّ “مؤتمر البحرين هو بمثابة تحد صارخ لإرادة الأمّة، وجسّ لنبض شجاعتها، فإمّا أن نختار الحرية على العبوديّة أو العبودية على الحرية”.

وفيما دعا إلى “دعم المقاومة الفلسطينيّة ومقاطعة مؤتمر البحرين الاقتصاديّ ومقاومة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ”، لفت الانتباه إلى أن “هناك عرض وتحدّ وامتحان.. وهناك ردّ واحد فقط هو بالتحشّد والالتفاف بالمقاومة، وأن لا خيار إلا المقاومة والمقاومة”.

https://youtu.be/tgHzpzCoYkw

وتعقد يومي 25 و26 يونيو / حزيران 2019 ورشة في العاصمة البحرينية المنامة بعنوان “الازدهار من أجل السلام” لمناقشة الجانب الاقتصادي من “صفقة القرن”، التي تهدف إلى إزالة ثوابت القضية الفلسطينية، مثل القدس عاصمة لفلسطين، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وتوطينهم في دول لجوئهم بكفالة مالية من دول خليجية على رأسها السعودية، وتسعى الصفقة أيضاً إلى ضم الضفة إلى كيان الاحتلال.