أخبار عاجلة

جمال سلطان منتقداً جلب الراقصات لبلاد الحرمين: ولا أسوأ الكوابيس

مصر/ نبأ- إنتقد رئيس تحرير صحيفة المصريون، جمال سلطان، الاتجاه الذي يتبنّاه حكام السعودية حالياً إزاء أنشطة الترفيه بالمملكة، خاصة استقدام المطربات للغناء والرقص إلى بلاد الحرمين.

وتساءل سلطان، عبر حسابه على تويتر، هل كان يجول بخاطر عربي أو مسلم، أن يأتي يوم تُجلب فيه الراقصات والمطربات من الولايات المتحدة ويُدفع لهنَّ من مال المسلمين، لكي يستعرضن أمام الناس في أرض الحجاز، على بعد أميال من بيت الله الحرام؟

وتشرف الهيئة العامة للترفيه السعودية على إقامة الحفلات والمهرجانات ضمن مشروع تحويل نشاط الترفيه بالمملكة إلى قطاع اقتصادي يدر مليارات الدولارات سنوياً.

ويدعم “بن سلمان” هذا التوجه ضمن رؤية 2030 منذ صعوده إلى سدة السلطة عام 2015، بمباركة والده الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، باعتباره عودة للمملكة إلى “الإسلام المعتدل”، التي ترافقت مع السماح بإقامة الحفلات الموسيقية الصاخبة، وعودة السينما من جديد، والسماح للمرأة بقيادة السيارة، ودخول ملاعب كرة القدم.

ولاقى هذا التوجه انقسامات فالبعض وصفه بـ”الانفتاح” -وغالبيتهم من التيار الليبرالي والعلماني- ويشجعون على الاستمرار فيه، بينما يعتبره الاخرون المعارضون -وهم من التيار المحافظ- “تغريباً” و”تخلياً عن القيم الإسلامية للمملكة”.