أخبار عاجلة
طائرة "قاصف توي كي" مُسيّرة تابعة للجيش اليمني و"اللجان الشعبية"

استهداف يمني متجدد لمطاري جيزان وأبها وإصابة أهداف عسكرية هامة وتعطُّل ملاحتهما

اليمن / نبأ – نفذ سلاح الجو المُسير التابع للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” عمليات بطائرات “قاصف تو كي” على مواقع عسكرية هامة في مطاري جيزان وأبها، ليل الخميس 4 يوليو / تموز 2019، استهدفت مواقع عسكرية هامة وحساسة في المطارين، وأدت إلى تعطل حركة الملاحة الجوية فيهما.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، إن “عمليات سلاح الجو المسير على مطار جيزان الإقليمي أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطل في حركة الملاحة الجوية في المطار”.

وبحسب مراكز رصد جوية، فقد تعطلت 4 رحلات قادمة من مطارات الدمام والرياض وجدة كانت في طريقها إلى مطاري أبها وجيزان بعد استهدافما من قبل سلاح الجو المُسير اليمني.

صورة التقطتها الطائرات اليمنية المُسيَّرة خلال تنفيذها هجوماً على مطار جيزان

وأكد سريع أن “عملية لسلاح الجو المُسير على مطار أبها الدولي “استهدفت مواقع عسكرية حساسة”، مشيراً إلى أنها “أصابت هدفها بدقة ما أدى إلى تعطل حركة الملاحة الجوية في المطار”.

وأضاف “عملياتنا العسكرية مستمرة في استهداف المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية”، ودعا “المدنيين كافة من مختلف الجنسيات بالابتعاد عن الأماكن المستهدفة (في السعودية) حرصاً على سلامتهم”.

صورة جوية من خرائط “غوغل” لمطار أبها (أورو نيوز)

وتصاعدت وتيرة استهداف القوات اليمنية المسلحة للمطارات في السعودية أخيراً، حيث استهدفت “قاصف كي 2” مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، يوم الأحد 30 يونيو / حزيران، وعاودت استهداف المرابض في المطار نفسه، يوم الثلاثاء 2 يوليو / تموز 2019، وعطلت حركة ملاحته الجوية خلال المرتين.

وتزامناً مع الهجوم على مطار أبها يوم الأحد، قصفت طائرات من النوع نفسه مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية في مطار جيزان، في ثالث هجوم على المطار نفسه خلال أسبوع، وأسفر ذلك عن تعطل الملاحة فيه.

وكانت طائرات “قاصف تو كي” قد قصفت، مساء السبت 29 يونيو / حزيران 2019، مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية في مطار جيزان أيضاً.

ووفق المتحدث باسم القوات اليمنية، فإن “العمليات الهجومية بطائرات “قاصف تو كي” أصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.