أخبار عاجلة
أسرى فلسطينيون في أحد سجون الاحتلال (صورة من الأرشيف)

“حماس” تدعو الفلسطينيين إلى التحرك لحماية الأسرى بعد استشهاد طقاطقة

فلسطين المحتلة / نبأ – دعت حركة “حماس”، يوم الثلاثاء 16 يوليو / تموز 2019، الشعب الفلسطيني إلى تحرك جماهيري من أجل حماية الأسرى، وذلك إثر استشهاد الأسير الفلسطيني نصار طقاطقة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في بيان أصدرته الحركة أن “استشهاد الأسير طقاطقة يؤكد مرة أخرى على الوجه الإجرامي للاحتلال في تعامله مع الأسرى البواسل من خلال أقبية التحقيق المظلمة، وعبر سياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي”.

وأشارت “حماس” إلى أنه “لم يمض على اعتقال طقاطقة سوى أسبوعين ليعود جثماناً محمولاً إلى عائلته”، مضيفة “تفاصيل جريمة استشهاده تتطلب لجنة تحقيق دولية، لتظهر للعالم تفاصيل التعذيب الذي تعرض له خلال أسبوعين”.

واستُشهد طقاطقة داخل العزل الانفرادي في سجنِ نيتسان في مدينة الرملة، وقالت “الحركة الأسيرة”، في بيانٍ، إنَّ إدارة السجونِ الإسرائيلية أبلغَتها باستشهاد الأسير طقاطقة فجرَ يومِ الثلاثاء 16 يوليو / تموز 2019، داخلَ المعتقل.

بدوره، أوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت طقاطقة قبل نحو أسبوعين، بعد دهم منزل ذويه في بلدة بيت فجار في جنوب بيت لحم، ونقلته إلى سجن “الجلمة” للتحقيق، وبعدها تم نقله إلى العزل الانفرادي في سجن نيتسان، واستشهد هناك.

وكشف عن أن الأسير طقاطقة استشهد أثناء التعذيب والإهمال الطبي، مشيراً إلى أن إدارة سجون الاحتلال تغلق حالياً السجون كافة، بعد استشهاد الأسير.

الأسير الشهيد نصار طقاطقة (رؤيا الاخباري)