أخبار عاجلة
حفلة خلال "مهرجان موسم جدة" الحالي (أرابيان بزنس)

بعد اعتذار نيكي ميناج عن إحياء حفلة.. “الترفيه” تستقدم مغنية “بوب” ومغني “راب”

السعودية / نبأ – بعد اعتذار المغنية الأميركية نيكي ميناج عن المشاركة في حفلة في جدة، من المقرَّرِ أن تُحييَ مغنية “البوب” جانيت جاكسون ومغنّيَ “الراب” فيفتي سنت حفلاً في السعودية، الخميس 18 يوليو / تموز 2019، في إطارِ “مهرجانِ موسمِ جدّة” الحالي.

وأعلنَ منظِّمو “موسمِ جدة” التابع لـ “الهيئة العامة للترفيه”، في تغريدةٍ على “تويتر”، أنَّ سنت سيُغني في حفل جدة الموسيق إلى جانبِ جاكسون.

كذلك، فإنَّ المغنّي البريطانيَّ ليام باين و”دي جاي” الأميركي ستيف أوكي سيُشاركانِ في المهرجانِ الذي تنتهي فعالياتُه الخميس.

وكانت نيكي ميناج، قد ألغت حفلاً كان مقرراً له، مبررة قرارها بأنه خطوة لدعم حقوق المرأة وحرية التعبير.

وأوضحت ميناج، لوكالة أسوشييتد برس، يوم الثلاثاء 9 يوليو/ تموز 2019، أنه بعد تفكير متأني، قرّرت عدم المضي في حفلتها المزمعة في موسم جدة ومشيرة الى انه بعد تثقيف نفسها بشكل أفضل حول القضايا في المملكة، توصلت الى أنه من المهم أن توضح دعمها لحقوق المرأة وحرية التعبير.

تجدر الاشارة الى أنه مع وصول محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد، شهدت المملكة تغيرات اجتماعية ما زالت محط انتقادات بين المواطنين، من بينها الصعود الملحوظ لـ “الهيئة العامة للترفيه” في مقابل تحجيم “هيئة الأمر المعروف والنهي عن المنكر” التي ظلت نافذة طوال عقود.

وتشرف “الهيئة العامة للترفيه” السعودية على إقامة الحفلات والمهرجانات ضمن مشروع تحويل نشاط الترفيه في المملكة إلى قطاع اقتصادي يدر مليارات الدولارات سنوياً.