أخبار عاجلة
الوزيران البحريني (يمين) والإسرائيلي (يسار) التقيا خلال حفل استقبال أقامته وزارة الخارجية الأميركية (الصحافة الأميركية)

وزير الخارجية البحرينية يلتقي نظيره الإسرائيلي: لولا دعم إيران لـ “حماس” لتحقق “السلام” مع الإسرائيليين

الولايات المتحدة / نبأ – قال وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد آل خليفة إنه “لو لم يكن هناك دعم إيراني بالجنود والمال لحركة “حماس” في غزة، لكان تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أقرب”.

وجاءت تصريحات الوزير البحريني خلال ندوة حوارية عقدها المجلس الأطلسي في واشنطن، مساء الخميس 18 يوليو / تموز 2019، على هامش أعمال “المنتدى الوزاري لتعزيز الحرية الدينية”، الذي تنظمه وزارة الخارجية الأميركية.

وأضاف الوزير البحريني “لولا دعم إيراني بالجنود والمال لحركة “حماس” والجهاديين الذين يسيطرون على غزة، لكنا حصلنا على فرصة أفضل للسلام، ولكن الدور الإيراني كان دوما عنصراً ساماً جداً بحيث يجعل الأمور صعبة للغاية”، وفق موقع “الجزيرة” الإلكتروني.

وفي سياق ذي صلة، نشر موقع “آكسيوس” الأميركي صورة جمعت وزير الخارجية البحرينية ونظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، يتوسطهما مسؤول ملف إيران في وزارة الخارجية الأميركية، براين هوك.

وذكر الموقع أن الوزيرين التقيا خلال حفل استقبال أقامته وزارة الخارجية الأميركية على هامش المنتدى نفسه.

كذلك، نشرَ مساعد الرئيسِ الأميركي ومبعوثُه الخاصّ لعملية السلام، جيسون غرينبلات، على حسابِه على “تويتر” صورة تجمع آل خليفة ونظيرَه الإسرائيلي، وعلق عليها قائلاً: “تقدم رائع في واشنطن هذا الأسبوع لصالح إسرائيل والبحرين والمنطقة، يسرائيل كاتس وخالد بن أحمد تبادلا الحديث الودي في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحرية الدينية في مبنى وزارة الخارجية الأميركية”.

https://twitter.com/jdgreenblatt45/status/1151892005242527745