أخبار عاجلة
طائرات حربية في "قاعدة الملك خالد الجوية" في خميس مشيط (صورة من الأرشيف)

العملية الرابعة في شهر .. المُسيَّرات اليمنية تستهدف رادارات ومواقع “قاعدة الملك خالد” بخميس مشيط

اليمن / نبأ – نفذ سلاح الجو اليمني المُسيَّر، يوم الثلاثاء 23 يوليو / تموز 2019، عملية واسعة استهدفت “قاعدة الملك خالد الجوية” في بخميس مشيط في عسير، حسب ما ذكرت “وكالة الصحافة اليمنية”.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، أن “الطيران المُسيَّر نفذ، بفضل الله تعالى، بعدد من طائرات “قاصف تو كي” عملية واسعة على “قاعدة الملك خالد الجوية” في خميس مشيط في عسير مستهدفاً رادارات ومواقع عسكرية أخرى”، مؤكدأً أن “الطائرات أصابت أهدافها بدقه عالية بفضل الله تعالى”.

وأكد أن العمليات المتواصلة لسلاح الجو المُسيّر التي استهدفت القاعدة نفسها خلال الأيام الماضية والتي كان آخرها صباح اليوم الثلاثاء “أدت إلى إصابة القاعدة بالشلل التام”.

وكشف عن أن “العدو (النظام السعودي) اضطر إلى نقل كنترولات التحكم والسيطرة إلى قواعد عسكرية أخرى لتصبح منطلقاً جديداً للعمليات العدائية على شعبنا ظناً منه أنها أصبحت بعيدة المنال وفي مكان آمن من استهدافنا، لكنها مرصودة وقد أصبحت ضمن الأهداف الهامة التي ستطالها اليد الطولى للقوات المسلحة اليمنية”.

وأشار العميد سريع إلى “أن هذا الاستهداف يأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم والتي بلغت خلال 24 ساعة الماضية 23 غاره جوية”.

وتعد هذه العملية الرابعة منذ منتصف شهر يوليو / تموز 2019 يستهدف فيها سلاح الجو اليمني المُسيَّر “قاعدة الملك خالد الجوية” الواقعة في جنوب غرب السعودية.