أخبار عاجلة
طائرة "قاصف توي كي" مُسيّرة تابعة للجيش اليمني و"اللجان الشعبية"

هجمات يمنية تعطل ملاحة مطار أبها بعد يوم من استهداف “قاعدة الملك خالد الجوية”

اليمن / نبأ – شن سلاح الجو المُسيّر في الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، مساء الخميس 25 يوليو / تموز 2019، هجوماً على مطار أبها الدولي في جنوب غرب السعودية، وذلك بعد يوم من استهداف سلاح الجو المسير “قاعدة الملك خالد الجوية” في خميس مشيط في عسير.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، إن “العملية استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً أخرى في مطار أبها الدولي وقد أصابت أهدافها بدقه عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار”.

وأضاف “يأتي استهداف مطار أبها رداً على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة والتي كان آخرها 25 غارة جوية خلال 12 ساعة الماضية”.

وتابع قوله: “عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار، ونكرر دعوتنا للمدنيين والشركات إلى الابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة لنا”.

وكانت طائرات قاصف تو كي” ضد شنت هجمات، ليل الأربعاء الخميس، على أهداف حيوية في “قاعدة الملك خالد الجوية” في خميس مشيط في عسير، واستهدفت مرابض الطائرات الحربية وأماكن التذخير والتجهيز ومواقع حساسة في القاعدة، و”أصابت أهدافها بدقة عالية”، وفق المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة.

وكثف سلاح الجو المُسيّر اليمني من عملياته الهجومية خلال الأيام الماضية، مستهدفاً أهدافا حيوية في القاعدة ذاتها ومطارات جيزان ونجران وأبها السعودية.