أخبار عاجلة
شعار شبكة القرصنة "بي أوت كيو"، التي تبث من السعودية

الاتحادُ الدولي لكرة القدم يتوعد قناة القرصنة السعودية

سويسرا / نبأ – توعَّد الاتحادُ الدولي لكرة القدم “فيفا” بملاحقة قناة القرصنة السعودية “بي آوت كيو” وإيجاد حلول لسرقتِها محتوى قناةِ “بي إن سبورت” القطرية، بكلّ الوسائل الممكنة.

وأصدر الاتحاد، الذي مقره في مدينة زوريخ، بياناً مشتركاً مع الاتحادَين الآسيويِّ والأوروبي حمل تهديداً ووعيداً شديدَي اللهجة لقناة “بي آوت كيو”، مشيراً إلى أنَّ “الهيئات الكرويةَ الدولية باتت مقتنعة بأنَّ قناة القرصنة تستهدفُ المشتركين في السعودية، وتقوم باستخدامِ مرافقَ من قبلِ مؤسسة واحدة في السعودية على الأقل”.

وأوضح أنَّ “اتحادات كرة القدم العالميةَ ذكرَت أنه لا يمكن الحصولُعلى تمثيل قانونيّ في السعودية لمقاضاة “بي آوت كيو”، وبالتالي لم يعُد لديها من خيار سوى ملاحقة القرصنةِ عبرَ كلّ الوسائلِ الأخرى الممكِنة”.

وكانت بي آن سبورت” قد أعلنت عن أن قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة منذ آب / أغسطس 2017، وأن قناة “بي آوت كيو” تبث المحتوى بطريقة غير مشروعة.

ولقيت هذه القرصنة انتقادات من العديد من الأطراف المعنيين بمسابقات رياضية مختلفة، مثل بطولات أوروبية الوطنية في كرة القدم، ومنظمي بطولة العالم لـ “فورمولا واحد” وبطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب.