أخبار عاجلة
لحظة إطلاق تجريبي لصاروخ "بدر أف" البالستي (الخبر اليمني)

عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي باستهداف صاروخ يمني تجمعاته في جيزان

اليمن / نبأ – أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، يوم الأربعاء 7 أغسطس / آب 2019، عن استهداف القوة الصاروخية بصاروخ “بدر أف” البالستي تجمعات للجيش السعودي في مدرسة القتال التدريبي في منطقة الموسم بجيزان.

وقال سريع، في منشور له نشهر على صفحته على “فايسبوك”، إن سيارات الإسعاف هرعت لنقل عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي والمرتزقة إلى مستشفيات جيزان بعد الضربة”.

وأضاف “الضربة أتت على مدرسة القتال التدريبي في جيزان بعد عملية استخباراتية دقيقة ورصد مسبق لكل تحركات وتجمعات العدو”، كاشفاً عن أن “استهداف تجمعات الجيش السعودي والمرتزقة في مدرسة القتال التدريبي في جيزان ضربة استباقية في حين كان العدو يعد للزحف في اتجاه حرض وحيران” اليمنيتين.

وأتت هذه الضربة بعد ساعات قليلة من استهداف القوة الصاروخية بصاروخ بالستي من الطراز نفسه معسكراً للجيش السعودي في رجلاء في نجران، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من الجيش السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن القوة الصاروخية استهدفت في اليوم الثالث من أغسطس / آب 2019 بـ “بدر أف” معسكرا مستحدثاً للجيش السعودي في جنوب سقام قبالة نجران، أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوفه.

ويوم 29 يوليو / تموز 2019، استهدف “بدر أف” تجمعات الجيش السعودي في منطقة الدائر في غرب عسير حيث “أصاب هدفه بدقه عالية”، وفق ما أكد المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة.