أخبار عاجلة

وزير تابع لهادي: الطيران السعودي راقب تحركات القوات التابعة للامارات في عدن

اليمن/ نبأ – نقلت قناة الجزيرة عن وزير في حكومة هادي رفض الكشف عن اسمه، ان خلافاً سعودياً اماراتياً يجري الان في مدينة عدن.

وقال الوزير أن الطيران الحربي الذي قام بالتحليق حتى وقت متأخر من الليلة الماضية كان سعودياً وليس إماراتياً، وأنه كان يهدف إلى مراقبة تحركات القوات التابعة للإمارات باتجاه القصر الرئاسي.

ولفت الوزير إلى أن الطيران السعودي قام بإلقاء القنابل الضوئية خلال ساعات الليل في محيط قصر المعاشيق الرئاسي من أجل كشف أي تحركات مشبوهة للقوات التابعة للإمارات.

وتشهدت عدن اشتباكات عنيفة أسفر عنها سقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي المدعوم سعودياً ومسلحي ميليشيا “الحزام الأمني” التابعة للإمارات.

ويتجمع عدد من جنود “الحزام الأمني” وآخرين تابعين للمجلس في عدد من النقاط في وسط المدينة، التي تعيش حالة من الشلل شبه التام.

وبدأت المواجهات عقب دعوة هاني بن بريك، نائب رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي”، قواته إلى اقتحام “قصر المعاشيق”، مقر هادي، في وقت تحاصر فيه قوات هاجي “معسكر عشرين” التابع لـ “الحزام الأمني”، في ظل صراع بين السعودية والإمارات على النفوذ في جنوب اليمن.