أخبار عاجلة

خامنئي مستقبلاً عبد السلام: للحفاظ على وحدة اليمن

ايران/ نبأ- استقبل قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي، أمس الثلاثاء 13 أغسطس/ آب 2019 في طهران، الناطق باسم أنصار الله رئيس وفدها التفاوضي محمد عبد السلام، والوفد المرافق له.

وأشاد السيد خامنئي بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان، مؤكداً أن النصر سيكون حليفه.

ولفت  إلى جرائم السعوديين وحلفائهم في اليمن ولاسيما في يوم عيد الأضحى المبارك وقال: إن مايجري في اليمن يكشف حقيقة أدعياء الدفاع عن حقوق الإنسان اليوم .

وأشار السيد الخامنئي الى أن السعوديين والإماراتيين ارتكبوا جريمة كبرى في اليمن، مستدركاً بأنهم لم يحققوا مآربهم، مشدداً على ضرورة الوقوف بقوة أمام هذه المؤامرة، وتقديم الدعم لليمن الموحد والمتحد بكامل سيادتهن موضحاً أن الحفاظ على وحدة اليمن ونظراً إلى عقائده الدينية وقومياته المختلفه يستلزم حوارا يمنيا – يمنيا .

واعتبر قائد الثورة تجاهل العالم الغربي مايجري من جرائم في اليمن وفلسطين بأنه نموذج من حقيقة عالمنا المعاصر، وقال: ينبغي الوقوف بوجه هذه القوى المجرمة بقوة الإيمان والمقاومة والاعتماد على النصر الإلهي وإن السبيل الوحيد يكمن في ذلك .

وفي مستهل اللقاء أبلغ المتحدث باسم حركة أنصار الله في اليمن محمد عبدالسلام قائد الثورة رسالة من زعيم الحركة، عبد الملك الحوثي، ونقل إليه تحيات الأخير، وتقديره لموقف إيران المساند للشعب اليمني، وإشادته بموقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ومباركته انتصاراتها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.