أخبار عاجلة
لحظة دخول الكاتب الصحافي السعودي القتيل جمال خاشقجي قنصلية السعودية في إسطنبول (سي أن أن)

6 تحذيرات خلال 70 يوماً.. السعودية تدعو مواطنيها إلى “تجنب إسطنبول”

تركيا / نبأ – عادت السفارة السعودية في أنقرة إلى تحذير مواطنيها ورعاياها، للمرة السادسة خلال مدة زمنية لا تتجاوز 70 يوماً فقط، حيث حذرت، في آخر مرة، السعوديين من ارتياد منطقتي شيشلي وتقسيم في إسطنبول بعد غروب الشمس، لـ “خطورة تلك المناطق على السياح” و”إمكانية تعرضهم للاعتداء والسرقة أو حتى القتل”.

وصدرت أولى تحذيرات السفارة السعودية خلال مايو / أيار 2019، إذ دعت، حينذاك، المستثمرين السعوديين خلال ممارستهم أعمالهم مع القطاع العقاري في تركيا، ودعتهم إلى “التأكد من مصداقية الشركات العاملة في مجال العقارات”.

وتأتي تحذيرات السعودية في الفترة الأخيرة لحث السياح على مقاطعة الرحلات السياحية إلى تركيا، على خلفية تداعيات جريمة مقتل الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر / تشرين أول 2018، والتي اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالوقوف وراء الجريمة.

وتوترت العلاقات بين الرياض وأنقرة بعد وقوف تركيا إلى جانب قطر التي فرضت عليها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً دبلوماسياً واقتصادياً في يونيو / حزيران 2017 بدعوى دعمها الإرهاب وعلى خلفية علاقتها بإيران.