أخبار عاجلة
عُمانيون وإماراتيون مشاركون في "معرض دمشق الدولي" (سبوتنيك)

الإمارات وعُمان: نرغب بالإسهام بإعادة إعمارِ سوريا وتحسينِ والعلاقات معها

سوريا / نبأ – عبر أعضاء الوفدَين الاماراتيِّ والعُماني إلى “معرض دمشق الدولي” عن رغبةً بلدهما في الإسهام والمشاركة في إعادة إعمارِ سوريا وتحسينِ الأجواء والعلاقات والمناخات الاقتصادية مع سوريا.

وعبَّر الوفدانِ عن اهتمامِهما في الاستثمارِ في قطاعات الزراعة والموادِ الغذائية والمعادنِ والطاقة الكهربائية والبناء والسياحة، في سوريا.

وقال الأمين العامّ لغرف التجارة والصناعة في الإمارات، حميد بن سالم، في دمشق: “نحن نشاركُ بوفد يضمُّ 50 شخصاً من رجال الأعمال والشركات في الإمارات لكي نطَّلع على الفرص الموجودة في سوريا”.

من ناحيتِه، قال العضو في مجلسِ إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان عبيد حمد اليعقوبي إنَّ المعرض “يُعتبر من أهمّ المعارض في الشرقِ الأوسط”.

وكان رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات والاجتماعات في غرفة تجارة وصناعة سلطنة عُمان، زكريا الغساني، إن “المساحة المحجوزة من قبل الشركات العُمانية على أرض المعرض تفوق 500 متر مربع من أصل 100 ألف متر مربع هي مساحة المعرض بالكامل،وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السورية “سانا”.

ويشهد المعرض زيادة بعدد المشاركين والزوار القادمين من مختلف دول العالم، حيث يرتفع علم 38 دولة مشاركة، بمشاركة شركات محلية وأجنبية بزيادة 400 شركة عن عام 2018، إضافة إلى حضور وفود رجال أعمال من العراق وعمان والإمارات ولبنان وإيران وغيرها.