أخبار عاجلة
المعتقلان علي حاجي (يمين الصورة) وناجي فتيل (البحرين اليوم)

البحرين: معتقلان ينضمان إلى إضراب المعتقلين عن الطعام احتجاجاً على الانتهاكات

البحرين / نبأ – أعلن المعتقلان ناجي فتيل وعلي حاجي، يوم الأحد 1 سبتمبر / أيلول 2019، عن انضمامهما إلى إضراب المعتقلين في سجن “جَوْ” عن الطعام، احتجاجاً على الانتهاكات التي تمارسها سلطات السجن ضد المعتقلين.

ونقل موقع “البحرين اليوم” الإلكتروني عن فتيل وحاجي مطالبتهما السلطات بالقيام بواجباتهم الأخلاقية لحفظ حقوق السجناء، وحمَّلا إدارة السجن والمؤسسات الرقابية مسؤولية سلامة السجناء.

وأكد فتيل، في تسجيل صوتي، أحقية مطالب السجناء في حقهم لممارسة الشعائر الدينية، ووقف سوء المعاملة، وملف الرعاية الصحية، ورفع القيود الأمنية عن السجناء السياسيين الذين يقبعون في العزل.

في السياق ذاته، أكد المعتقل أحمد عبد الوصي، في تسجيل صوتي من مبنى العزل الانفرادي، استمراره وزملاءه المعتقلين في الإضراب عن الطعام “حتى تحقيق المطالب”، ونفى صحة الشائعات التي تناقلتها بعض الأوساط عن فك الإضراب.

ويخوض أكثر من 200 معتقل سياسي إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجن “جَوْ” منذ 15 أغسطس / آب 2019، بينما لا تزال إدارة السجن تظهر عدم الإكتراث بأوضاعهم، فيما تتنكر المؤسسات “الرقابية” الحكومية في البحرين لحقوقهم.

تجدر الإشارة إلى أن المعتقلان ناجي فتيل وعلي حاجي سبق أن خاضا إضراباً عن الطعام استمر لأكثر من 70 يوماً، في عام 2018، مطالبين بتوفير العلاج. ويعتبر انضمامهما إلى الإضراب بعد أسبوعين من بدئه مؤشر على اتساع رقعة الإضراب في السجون البحرينية.