أخبار عاجلة
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

قرقاش يلحق وزير خارجية البحرين بالانحياز إلى الاحتلال ضد لبنان والمقاومة

الإمارات / نبأ – هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش العملية التي نفذتها المقاومة الاسلامية في لبنان عبر استهدافها مركبة عسكرية في مستوطنة “أفيفيم” في شمال فلسطين المحتلة، وذلك رداً على عدوان الاحتلال الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت وقتل عنصرين من المقاومة الإسلامية في سوريا.

وادعى قرقاش، في تغريدة على “تويتر”، أن “قلبه على اللبنانيين” الذين قال إنهم “طالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته”، مضيفا “قرار الحرب والسلام يجب أن يكون قرار الدولة”، اعتراضاً منه على قيام المقاومة الإسلامية بعمليات رداً على العدوان.

وسبق وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد آل خليفة قرقاش إلى الانحياز إلى كيان الاحتلال ضد لبنان و”حزب الله”، بقوله، في تغريدة على “تويتر”، إن ما سمّاه “اعتداء دولة على أخرى”، في إشارة منه إلى لبنان وكيان الاحتلال، “شيئ يحرمه القانون الدولي”، وزعم أن “وقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها”.

وكانت المقاومة الإسلامية قد أعلنت عن تنفيذها عملية استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية في داخل الأراضي المحتلة قرب الحدود مع لبنان، ما أدى إلى مقتل وجرح من كان على متن الآلية.

وعقب العملية، قصف جيش الاحتلال بقنابل فوسفورية وحارقة أطراف قرى لبنانية على الحدود مع فلسطين المحتلة، مشعلاً الحرائق في أحراشها.

وجاءت العملية كرد على عدوان إسرائيلي تمثل باستهداف طائرتين عسكريَّتين مُسيَّرتين مبانٍ في الضاجية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، يوم الخميس 25 أغسطس / آب 2019، ما أدى إلى أضرار في عدد منها، وغارات إسرائيلية على دمشق أدت إلى استشهاد عنصرين من المقاومة الإسرائيلية في دمشق، يوم الأربعاء 24 أغسطس / آب 2019.