أخبار عاجلة
الأمين العام لـ" حزب الله" السيد حسن نصر الله خلال كلمته المتلفزة (العهد)

نصر الله: المقاومة ألغت الخطوط الحمراء بالرد من الأراضي المحتلة وثبتت معادلة الردع

لبنان / نبأ – قال الأمين العام لـ” حزب الله” السيد حسن نصر الله، يوم الاثنين 2 سبتمبر / أيلول 2019، أن “المقاومة نجحت في تثبيت معادلة قوة الردع عند الحدود وفي إلغاء الخطوط الحمراء بعد محاولة العدو تغيير المعادلات بنقل الرد من الأراضي اللبنانية المحتلة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وقال نصر الله، في كلمة في المجلس العاشورائي في الضاحية الجنوبية لبيروت، إن “إسرائيل حاولت استيعاب العملية ونفذت عملية دفاعية خشية من عمليات متلاحقة للمقاومة تستهدف ثكنة إفيفيم أو غيرها”.

وأشار إلى أن “جيش العدو نفذ عمليات إخلاء مواقع أمامية بالكامل من الجنود والآليات عند الحدود وأخلى بعض الثكنات العسكرية في العمق”، مشيداً بـ “شجاعة وإقدام المقاومة في الرد على الاعتداءات الإسرئيلية والذي كان بحد ذاته تحد كبير”.

وقال: “مجموع ما حصل من يوم الخطاب الأسبوع الماضي إلى يوم أمس هو عقاب وردع ومواجهة للعدو الإسرائيلي”.

وذكر أن “الطائرتين المسيرتين الإسرائيليتين اللتان انفجرتا في الضاحية الجنوبية لبيروت لم تحققا ما أرسلتا من أجله”.

ونفذت المقاومة الإسلامية في لبنان، يوم الأحد 1 سبتمبر / أيلول 2019، عملية باستهدافها آلية عسكرية إسرائيلية في داخل الأراضي المحتلة قرب الحدود مع لبنان، ما أدى إلى مقتل وجرح من كان على متن الآلية.

وجاءت العملية كرد على عدوان إسرائيلي تمثل باستهداف طائرتين عسكريَّتين مُسيَّرتين مبانٍ في الضاجية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، يوم الخميس 25 أغسطس / آب 2019، ما أدى إلى أضرار في عدد منها، وغارات إسرائيلية على دمشق أدت إلى استشهاد عنصرين من المقاومة الإسرائيلية في دمشق، يوم الأربعاء 24 أغسطس / آب 2019.