أخبار عاجلة
لحظة إطلاق صاروخ "بدر 1" البالستي من الأراضي اليمنية نحو السعودية (صورة من الأرشيف)

ثاني قصف صاروخي يمني على مطار نجران خلال 24 ساعة وتعطيل ملاحته

اليمن / نبأ – قصفت القوة الصاروخية للجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، يوم الجمعة 6 سبتمبر / أيلول 2019، مطار نجران الإقليمي بصاروخ “بدر 1” الباليستي، في ثاني ضربة صاروخية تستهدف المطار، ورابع عملية تستهدف العمق السعودي خلال 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان: إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ “بدر 1″ البالستي على مطار نجران الإقليمي استهدف مرابض طائرات بلا طيار في المطار”.

وأكد العميد أن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، كما تسبب في تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وتعد عملية الاستهداف هذه الثانية التي تستهدف مطار نجران الإقليمي خلال 24 ساعة، بالإضافة إلى عمليتين نفذتهما سلاح الجو المُسيّر اليمني استهدفت مطارا وقاعدة الملك خالد الجوية في عسير.

وكانت القوة الصاروخية لدى الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” قد أطلقت، أمس الخميس، دفعة من صواريخ “بدر 1″ البالستية على مطار و”قوة الواجب” السعودية في نجران، استهدفت مرابض الطائرات الحربية والاستطلاعية في المطار وأهدافاً عسكرية أخرى.

وعقب استهداف مطار نجران، نفذ سلاح الجو المُسير في الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” عمليات هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في عسير بعدد من طائرات “قاصف تو كي”.

وفجر اليوم الجمعة، نفذ سلاح الجو المسير هجمات بعدد من طائرات “قاصف تو كي” على هدف عسكري هام في خميس مشيط، وفقاً للمتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة.