أخبار عاجلة
رئيسُ وزراءِ الاحتلال بنيامين نتنياهو (صورة من الأرشيف)

نتنياهو يكشف عن “زيادة التطبيع” مع دول عربية

فلسطين المحتلة / نبأ – أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن “زيادةِ التطبيع” بين كيانه ودول عربية، زاعماً أنَّ “هذه الميول منتشرة بين القادة والشعوب، ولكنه لا يتوقع اتفاقات سلام جديدة”.

واعتبر نتنياهو، في تصريحات في تل أبيب، أنَّ “الأمر (التطبيع) لم يعُد مقتصراً على القادة العرب فقط”، وزعمَ أنَّ “التأييد لإقامة علاقات مع تل أبيب يتزايد بشكل ملحوظ بين الناسِ العاديين في الشعوب العربية”، مضيفاً أنَّ “الإسرائيليين يلاحظونَ ذلك من خلال الإنترنت”.

وقبل أيام قليلة، ادعى الإعلامي السعودي عبد الحميد الغبين أن “معظم الشعب العربي سيقف مع الاحتلال في أي مواجهة قادمة”. مع “حزب الله”، موضحاً، في تغريدة على “تويتر”، أن “الأحداث أثبتت أن إسرائيل دولة سلام وأن “حزب الله” ليس إلا الوجه القبيح لإيران”.

وفي أواخر أغسطس / آب 2019، احتفى الغبين بإجرائِه حواراً مع صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” امتدحَ فيه الاحتلال ووصفَه بـ “الدولة الصديقة”، زاعماً أنَّ لـ “الإسرائيليين الحقَّ في الأراضي الفلسطينية المحتلة باعتبارِها موطن أجدادِهم”.

وسبق أن طالب الغبين عبر قناة تلفزيونية إسرائيلية كيان الاحتلال بطرد الفلسطينيين من أرضهم وترحليهم إلى الأردن.

وكانت صحف غربية وعبرية عدة قد كشفت عن زيارات لمسؤولين إسرائيليين إلى دول خليجية وأبرزها السعودية والإمارات والبحرين، وبالمثل لمسؤولين من هذه الدول إلى كيان الاحتلال خلال السنوات القليلة الماضية.