أخبار عاجلة
محمد بن سلمان مجتمعاً بالوفد الإنجيلي في جدة

محمد بن سلمان يستقبل مجدداً الوفد الإنجيلي داعم الصهيونية

السعودية / نبأ – استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في جدة، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر / أيلول 2019، وفداً من الرموز الإنجيلية الداعمة للكيان الصهيوني، يرأسه الكاتب الإسرائيلي جويل روزنبرغ، في ثاني زيارة يقوم بها إلى السعودية.

وجرى خلال اللقاء بين ابن سلمان والوفد تأكيد “أهمية بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعايش والتسامح”، بحسب تعبير وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وقال روزنبرغ، في تغريدة له على موقعه على “تويتر”، إنه بحث مع ابن سلمان “قضايا الإرهاب والسلام والحرية الدينية وحقوق الإنسان”.

وأتت الزيارة الثانية عشية الذكرى السنوية لهجمات 11 سبتمبر / أيلول 2001 في الولايات المتحدة، التي كان غالبية منفذيها الانتحاريين، الذين اختطفوا الطائرتين وصدمتا البرجين التوأمين في نيويورك، سعوديين.

وكان روزنبرغ، وهو خبير سياسي – استراتيجي إنجيلي تحول إلى روائي، يعيش في كيان العدو الصهيوني ويكتب كتباً عن النبوءات التوراتية، قد التقى ولي العهد السعودي يوم الخميس 1 نوفمبر / تشرين ثاني 2018، في الرياض.

والإنجيليون جزء من جماعة مؤيدة للصهيونية في الولايات المتحدة، وقد التقوا مع قادة ورؤساء دول عربية يرونهم حلفاء للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني وقمع حركات المقاومة والضغط على إيران.

وزار القادة الإنجيليون في عام 2018 الإمارات، حيث أجروا خلال أربعة أيام اجتماعات مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد قبل الذهاب إلى السعودية.

وعقب زيارة الوفد الإنجيلي السعودية في 2019، قال موقع “جيروزاليم بوست” الإسرائيلي على الإنترنت إن “هذه المجموعة من الإنجيليين كسفراء غير رسميين لحكومة كيان العدو الصهيوني تريد التحالف مع السعودية في مواجهة إيران”.