أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد محمد (صورة من الأرشيف)

“أنصار الله”: اعتقال السعودية كوادر “حماس” إمعان في خيانة القضية الفلسطينية

اليمن / نبأ – أدانت حركة “أنصار الله” اعتقال السلطات السعودية لنشطاء وكوادر من حركة “حماس”، معتبرة ذلك “إمعاناً في خيانة القضية الفلسطينية”.

وأكدت الحركة، في بيان، “تضامنها مع جميع حركات المقاومة الفلسطينية أمام أي تعد يطالها خصوصا في هذه المرحلة التي تتعرض فيها قضية الأمة لمحاولات التصفية الأميركية”.

وشددت الجماعة على أن “اعتقال السعودية لكوادر حركة “حماس” يعد “إمعاناً في خيانة القضية الفلسطينية”، معتبرة أن “خطوة السعودية تجاوزت التطبيع إلى التماهي الكامل مع المحتل الإسرائيلي في سياساته ومؤامراته الإجرامية بحق الأمة”.

وكانت حركة “حماس” قد كشفت، يوم الاثنين 9 سبتمبر / أيلول 2019، عن أن السعودية اعتقلت يوم 4 أبريل/ نيسان 2019 أحد قادتها محمد صالح الخضري، المقيم في جدة منذ نحو ثلاثة عقود.

وقالت الحركة، في بيان، إن “عملية اعتقال الخضري غريبة ومستهجنة، حيث أنه كان مسؤولًا عن إدارة العلاقة مع السعودية على مدى عقدين من الزمان، وأنه تقلد مواقع قيادية عليا في الحركة”.

ويوم 8 يوليو / تموز 2019، كشف حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” عن قيام السلطات السعودية بحملة اعتقالات تعسفية بحقّ المقيمين الفلسطينيين، وذلك بعد أقلَّ من أسبوعين من انعقاد ورشة المنامة، التي ناقشت الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”، الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.