أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز وخلفه نجله ولي العهد محمد (صورة من الأرشيف)

الاحتلال يهنئ السعودية بـ “اليوم الوطني”: أجواء السلام والتعاونِ والجيرة الحسَنة!

فلسطين المحتلة / نبأ – وجَّهت وزارة الخارجيةِ الإسرائيلية التهنئةَ إلى السعودية بمناسبة “العيدِ الوطنيِّ” السعودي الـ 89 عبرَ تغريدة باللغةِ العربية على حسابِها في “تويتر”.

وتمنت الوزارة، في التهنئةِ، للسعوديينَ أن “يُعيدَه عليهِم بالخيرِ والبركة في ظلّ الأمنِ والأمانِ وأجواء السلام والتعاونِ والجيرة الحسَنة”.

و”اليوم الوطني” هو عيد يحتفل به النظام السعودي لما سمي “توحيد المملكة” في 23 سبتمبر / أيلول من كل عام. ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى “المملكة العربية السعودية”، وذلك بداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق ليوم 23 سبتمبر / أيلول 1932.

وتمر السعودية بإحدى أصعب المراحل حرجاً على نظامها، بعد حملة الاعتقالات التي شنها ولي العهد محمد بن سلمان وشملت عشرات الناشطين والأكاديميين، والاستهداف المستمر لأهالي القطيف على خلفية الحراك السلمي الذي انطلق فيها خلال عام 2011، إضافة إلى التداعيات الاقتصادية والسياسية السيئة للعدوان المستمر على اليمن.