أخبار عاجلة
ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد (صورة من الأرشيف)

الإمارات خائفة من المُسيَّرات والصواريخ اليمنية

الإمارات / نبأ – نقلت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية عن مسؤول إماراتي خشيته من استهداف الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” لمطار أبو ظبي ودبي، محذراً من أن ذلك “سيكون استهداف للعالم”.

وقال مسؤولون حكوميون في الإمارات للصحيفة إنه “إذا كان الحوثيون (أنصار الله) سيضربون مراكز السياحة والأعمال العالمية، فإنهم سيهاجمون ليس فقط الإمارات العربية المتحدة، ولكن العالم”.

وأتى حديث المسؤولين الإماراتيين بعد أن حذر رئيس الوفد الوطني إلى المفاوضات اليمنية، محمد عبدالسلام، من “استمرار مراوغة الإمارات وخداعها فيما يتعلق بموضوع انسحابها من اليمن”.

وكان قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي قد أكد، بمناسبة حلول الذكرى السنوية الخامسة لانتصار الثورة الشعبية، المعروفة باسم “ثورة 11 سبتمبر”، أنه “مع استمرار القصف والحصار فإن الضربات الأكثرَ إيلاماً والأشدَّ فتكاً والأكبر تأثيراً ستصلُ إلى عمق مناطقهم (في السعودية والإمارات) وإلى أهم منشآتهم الاقتصادية والنفطية والحيوية، ولا خطوط حمراء في هذا السياق”.

ويوم السبت 14 سبتمبر / أيلول 2019، أعلنت القوات اليمنية المسلحة عن تنفيذ هجمات بطائرات مُسيَّرة على منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” النفطية، في شرق المملكة، ما أدى إلى أضرار كبيرة في المنشأتين، إضافة إلى خسارة الشركة نصف إنتاجها النفطي.