أخبار عاجلة
المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع (صورة من الأرشيف)

أضخم عملية يمنية ضد الجيش السعودي: أسر الآلاف بينهم ضباط وجنود وتحرير مئات الكيلومترات في نجران

اليمن / نبأ – أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، يوم السبت 28 سبتمبر / أيلول 2019، عن عملية عسكرية كبرى ضد الجيش السعودي في نجران “سقط فيها ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ وآلاف الأسرى بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط”، كاشفاً عن “تحرير مئات الكيلومترات طولاً وعرضاً ضمنَ مسرحِ العمليات”.

وأكد أن “العملية العسكرية الواسعة والنوعية في محور نجران”، التي أُطلق عليها “نصر من الله”، “تُعَد أكبر عملية إستدراج لقوات العدوِ منذ بَدء العُدوانِ على بلدِنا استمرتْ لأشهر عدةِ، وتكبدَ فيها العدو حتى اللحظة خسائر كبيرةً جداً في العتاد والأرواحِ”.

وأشار إلى “سقوط ثلاثة ألويةْ عسكريةْ من قوات العدوِّ بكامل عتادِها العسكري ومعظم أفرادِها وقادتِها، واغتنامُ كميات كبيرة من الأسلحة تضم مئات الآليات والمدرعات”، مؤكداً “وقوع آلاف من قوات العدوِّ في الأسرِ مُعظمُهم من الخونة والمخدوعين ومصرَع وإصابةُ المئات”، كاشفاً عن أن “من بينِ الأسرى أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيشِ السعودي”.

وتابع قوله: “بعد مرورِ 72 ساعةً فقط من بَدء العملية قامت قواتُنا بإطباقِ الحصار على (قوات) العدوِّ بشكلٍ كامل، والمكونة من ثلاثةَ ألوية عسكرية من الخونة والمخدوعين مع فصيل من الجيشِ السعوديِّ وتم تدميرُها وكسرُها وأسرها بالكامل وتم تحرير مئات الكيلومترات طولاً وعرضاً ضمنَ مسرحِ العمليات”.

ولفت الانتباه إلى أنه “بموجِب توجيهات القيادة فقد تم التعامل مع الأسرى كافة وفقِ مبادِئ الدينِ والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة والأخلاقِ الإنسانيةِ، وعملت قواتُنا بعد استسلام الآلاف من قوات العدوِ على تأمينِهم من الغارات الانتقامية لطيرانِ العدوان الحربيِّ الذي استهدف الأسرى بعشرات الغارات”.

وطمأن “كلّ أهالي الأسرى من مختلفِ الجنسيات بأن القوات اليمنية ستتخذ المزيدَ من الإجراءاتِ اللازمة لحمايتِهم من استهداف الطيرانِ الحربيِّ المعادي وستتعاملُ معَهم بطريقة نسانيةٍ وصولاً إلى صفقة تبادُل شاملة مع العدوِّ وأدواته من الخونة والمخدوعين”.

وذكر أن “وَحَدات متخصصة من قواتِنا المسلحة شاركت في مسرحِ العملياتِ بمهامَّ عدة مختلفة وضمنَ نطاقات جغرافية أوسع في إطارِ دعمِ وإسنادِ العمليةِ العسكرية، وعلى رأسِ تلك الوَحَدات القوة الصاروخية وكذلك سلاح الجوِ المسيرِ إضافةً إلى قوات الدفاعِ الجوي والقوات البرية بوَحَداتِها المختلفة”.

وأكد سريع أن القوات اليمنية “سنتعلنُ في مؤتمرات لاحقة نتائج وتفاصيل العملية بمراحلِها المختلفة خلال الأيامِ المقبلة”.