أخبار عاجلة
العضو في المجلس السياسي في "أنصار الله" محمد البخيتي (صورة من الأرشيف - "بي بي سي")

البخيتي: عملية نجران تكشف تغير موازين القوى لصالح اليمن على حساب السعودية

اليمن / نبأ – كشف عضو المجلس السياسي في “أنصار الله” محمد البخيتي، يوم الأحد 29 سبتمبر / أيلول 2019، أن عملية “نصر من الله” الينية في نجران السعودية “تكشف ما كنا نقوله من قبل بأن هناك تغيراً في موازين القوى لصالح اليمن على حساب السعودية”.

وقال البخيتي، في حديث إلى قناة “بي بي سي”، إن “هذه عملية كبيرة قامت بحصار ثلاث ألوية للعدوان في منطقة واسعة، ولذلك أخذت وقتاً”، مضيفاً “لم نعط معلومات عن هذه العملية حتى اكتملت”.

وأشار إلى أن “التأخير في الإعلان كان لأسباب عسكرية بحتة وليس له علاقة بأي شيء آخر”.

ويوم السبت 28 سبتمبر / أيلول 2019، أعلنت القوات اليمنية المسلحة عن عملية عسكرية كبرى ضد الجيش السعودي في نجران “سقط فيها ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ وآلاف الأسرى بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط”.

وكشف المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، عن “تحرير مئات الكيلومترات طولاً وعرضاً ضمنَ مسرحِ العمليات”، مؤكدة أن “العملية العسكرية الواسعة والنوعية في محور نجران”، التي أُطلق عليها “نصر من الله”، “تُعَد أكبر عملية إستدراج لقوات العدوِ منذ بَدء العُدوانِ على بلدِنا استمرتْ لأشهر عدةِ، وتكبدَ فيها العدو حتى اللحظة خسائر كبيرةً جداً في العتاد والأرواحِ.

وأشار إلى “سقوط ثلاثة ألويةْ عسكريةْ من قوات العدوِّ بكامل عتادِها العسكري ومعظم أفرادِها وقادتِها، واغتنامُ كميات كبيرة من الأسلحة تضم مئات الآليات والمدرعات”، مؤكداً “وقوع آلاف من قوات العدوِّ في الأسرِ مُعظمُهم من الخونة والمخدوعين ومصرَع وإصابةُ المئات”، كاشفاً عن أن “من بينِ الأسرى أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيشِ السعودي”.

وعرضت القوات اليمنية المسلحة يوم الأحد مشاهد للمرحلة الأولى من عمليتها في نجران، أظهرت أسر أعداد كبيرة من عناصر الجيش السعودي، وتدمير مدرعات ومركبات عسكرية سعودية واغتنام أخرى.