أخبار عاجلة
العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي (أسوشيتد برس)

محمد علي الحوثي: تفاؤل ابن سلمان “إيجابي” وكان يجب أن يكون قبل إعلان العدوان

اليمن / نبأ – اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أن “تفاؤل” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بوقف الحرب على اليمن “إيجابي”.

وقال الحوثي، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “هذا التفاؤل لولي العهد كان يجب أن يكون قبل إعلان عدوانهم على اليمن”، مشيراً إلى أن “تحويل المناقشة إلى تفاوض يحتاج إلى جديتهم والتعامل بواقعية بعيداً عن أي املاءات كونها لن تجدي بل تضع العوائق في طريق إيقاف العدوان والوصول إلى السلام الدائم”.

وكان محمد بن سلمان قد طالب، في حوار مع برنامج “60 دقيقة” على شبكة “سي بي أس” الإخبارية الأميركية، فجر الإثنين 30 سبتمبر / أيلول 2019، بأن “توقف إيران دعمها للحوثيين(أنصار الله)”.

وأعرب عن أمله في أن يؤدي وقف إطلاق النار على السعودية الذي أعلنه المجلس السياسي الأعلى في اليمن إلى “حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن”.

وقال ابن سلمان: “نفتح جميع المبادرات لحل سياسي في اليمن، ونتمنى أن يحدث هذا اليوم قبل الغد”، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن “سي بي أس”.

وجاءت تصريحات ابن سلمان بعد يومين من إعلان القوات اليمنية المسلحة عملية عسكرية كبرى ضد الجيش السعودي في نجران “سقط فيها ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ وآلاف الأسرى بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط”، كاشفاً عن “تحرير مئات الكيلومترات طولاً وعرضاً ضمنَ مسرحِ العمليات”.

وقبل أقل من أسبوعين، أعلن المجلس السياسي الأعلى مبادرة بوقف العمليات الهجومية على السعودية، وطالب الرياض برد مماثل، بينما واصلت الأخيرة غاراتها وقصفها للأراضي اليمنية، ما أدى استشهاد وإصابة عشرات اليمنيين، بينهم نساء وأطفال.