أخبار عاجلة
نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني، حسين العزي، خلال مقابلة صحافية (المشهد اليمني الأول)

حكومة الإنقاذ الوطني: تعبير خالد بن سلمان عن مبادرتنا “مؤشر إيجابي”

اليمن / نبأ – اعتبرت حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء أن تصريح نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان اتجاه المبادرة اليمنية المتعلقة بوقف قصف السعودية “مؤشر إيجابي إلى السلام”.

وقال نائب وزير الخارجية في الحكومة حسين العزي، في تغريدة على “تويتر”: “ما عبر عنه الأمير خالد تجاه مبادرة صنعاء مؤشر إيجابي وإضافة لصوت السلام والعقل، وإن مما يسعدنا أننا كنا ومازلنا وسنبقى نتصرف من موقع المدافع وليس المعتدي وكل قتالنا ونضالنا إنما كان وسيبقى من أجل السلام”.

ويوم الجمعة 27 سبتمبر / أيلول 2019، قال ابن سلمان، في تغريدات عبر “تويتر”، إن “التهدئة التي أُعلنت من اليمن (من قبل “أنصار الله”) تنظر لها المملكة بإيجابية، كون هذا ما تسعى له دوما، وتأمل أن تُطبق بشكل فعلي”.

ويوم الإثنين 30 سبتمبر / أيلول 2019، أمل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال حوار أجرته معه شبكة “سي بي أس” الإخبارية الأميركية، بأن “يؤدي وقف إطلاق النار اليمني على السعودية، إلى حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن”.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط قد أطلق مبادرة بوقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المُسيَّر والصواريخ البالستية والمجنحة وأشكال الاستهداف كافة، مقابل وقف استهداف السعودية للأراضي اليمنية.

وقال المشاط خلال كلمة له، يوم الجمعة 20 سبتمبر / أيلول 2019، بمناسبة الذكرى الخامسة لـ “ثورة 21 سبتمبر”: “ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.