أخبار عاجلة
السفير الإيراني لدى الكويت، محمد إيراني

إيران ترغب بوساطة كويتية بعد التصريحات السعودية

الكويت / نبأ – أعرب السفير الإيراني لدى الكويت، محمد إيراني، عن ارتياحه وتفاؤله بمستقبل علاقات بلاده مع دول المنطقة بعد التصريحات السعودية الأخيرة، كاشفاً عن أن بلاده “تتطلع إلى وساطة كويتية في القريب العاجل للمّ شمل دول المنطقة”.

وقال إيراني، في العاصمة الكويت، إن “دور الكويت في مجالات المصالحة معروف لدى الجميع، كونها تلقى قبولاً من جميع الدول بسبب سياستها الداعية إلى السلام دوماً”، مشيراً إلى أن “الأسبوع الماضي كان الأكثر هدوءا” في علاقات بلاده مع دول المنطقة في جميع المجالات، و”لجهة التصرحيات المتبادلة بين الجميع”، وفق ما أوردته صحيفة “الرأي” الكويتية.

وكان ولي العهد السعودي قد تحدث، في مقابلة مع قناة “سي بي أس” التلفزيونية الأميركية، يوم 30 سبتمبر / أيلول 2019، عن أنه يفضل “الحل السياسي على الحل العسكري” مع إيران.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، بتصريحات ولي العهد السعودي، وأكد أن “مثل هذا الحوار من شأنه حل العديد من مشاكل المنطقة”.

وأضاف “نرحب بما نقل عن محمد بن سلمان بأنه يريد حل الخلافات عبر الحوار، أبوابنا مفتوحة للسعودية ونرحب بحل الخلافات عبر الحوار مع طهران”.