أخبار عاجلة
المعتقلة السابقة نجاح يوسف

لورد بريطاني يطالب “فورمولا واحد” بالضغط على البحرين لوقف استهداف ناشطة

بريطانيا / نبأ – وجّهَ عضو مجلسِ اللوردات البريطاني اللورد بول سكرايفن خطاباً إلى الشركة المنظِّمة لسباقاتِ الجائزةِ الكبرى لسيارات “فورمولا واحد” طالبَها فيه بحثّ حكومة البحرين على وقف إجراءاتِها التعسفية بحقِّ الناشطة المعتقلة سابقاً، نجاح يوسف.

وأعربَ اللورد، في رسالتِه، عن قلقِه البالغِ للأنباء التي أفادَت بتسريحِ السيدة نجاح من الخدمة بعد مرورِ بضعة أسابيعَ على إطلاقِ سراحِها، بعد أن أمضَت سنتَينِ ونصفَ السنة في السجن إثرَ اعتراضها على إقامة سباقات “فورمولا واحد” في البحرين.

وأشار إلى أنَّ “نجاحَ ضحية للإعتقال التعسفي وغيرِ القانوني كما بيَّنت “مجموعة العمل الأممية الخاصة بالاعتقالات التعسفية”.

جدير الذكر أن السلطات البحرينية أطلقت يوم 10 أغسطس / آب 2019 سراح الناشطة نجاح يوسف التي تعرضت للاعتداء والتعذيب والسجن لقرابة ثلاث سنوات بسبب انتقادها لسباق “فورمولا واحد” في البحرين.

وتم إطلاق سراح نجاح في ما سمي بـ “العفو الملكي” بمناسبة عيد الأضحى، وهي أول سجينة سياسية يُفرج عنها في “عفو عام “منذ عام 2011.

وكانت صحيفة “غارديان” البريطانية قد ذكرت أن “نجاح موظفة بحرينية سابقة وأم لأربعة أطفال، تم سجنها في أبريل 2017 بعد أن انتقدت السباق والنظام على شبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك”.