أخبار عاجلة

تحالف العدوان يستمر في احتجاز سفن النفط لليوم الـ 57 على التوالي

اليمن/ نبأ- أعلنت شركة النفط اليمنية، الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الاول الحالي، أنَّ تحالف العدوان يواصل احتجاز السفن النفطية منذ أكثر من 57 يوماً ويمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة لتغطية احتياجات المواطنين.

وكان نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، المهندس يحيى عباس شرف الدين قال إنَّ بقية ناقلات المشتقات النفطية المحتجَزة مرهونة لدى دول العدوان متى ما شاءت احتجزتها ومتى ما شاءت أطلقتها.

وأضاف شرف الدين عقب الإفراج عن سفينة واحدة فقط من السفن المحتجَزة، أنَّ دول العدوان لا تُعير أي اعتبار أو قيمة لتصاريح الأمم المتحدة، مشيراً إلى أنَّ الأمم المتحدة شريك أساسي في العدوان ومتواطئة في حصار اليمن.

وسبق أن حمَّلت الشركة الأمم المتحدة والمجتمع الدوليّ “المسؤولية عن الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز السفنِ النفطية وسفن الغذاء والدواء ووقود الكهرباء ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة والتي سينتج عنها شلل تامّ في مرافق الحياة المختلفة كافة.

ووصلت سفينة ديستا بوشتي المحملة بكمية قليلة من البنزين والديزل إلى غاطس ميناء الحديدة، بعد تعرضها للاحتجاز في عرض البحر من قبل تحالف العدوان لمدة 55 يومًا، لكنها لا تغطي الاحتياجات المحلية سوى ليومين فقط.