أخبار عاجلة

محمد علي الحوثي عن إرسال تعزيزات اميركية للسعودية: الأفضل ارسال خطط المواطنة والديمقراطية

اليمن / نبأ- اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أنه بدلاً من إرسال المزيد من العناصر العسكرية الأمريكية إلى الشرق الأوسط سيكون أفضل لترامب وإدارته أن يرسلوا خطط العيش المشترك وخطط المواطنة المتساوية والديمقراطية.

ودعى الحوثي عبر تغريدة على التويتر ترامب وادراته:” أن يُرسلوا لحلفائهم ولو لمرة واحدة ما يحمله شعار أمريكا من أغصان الزيتون، وأن يُفاجئوا العالم بأنهم لا يزالون يحملون جزءاً من إنسانيتهم المزعومة، وأن يُفاجئوا العالم بتغيير سياستهم العدوانية، والتي بالتأكيد لم يحصدوا من ورائها غير السخط والخسارة”.

وتابع: “أن يواجهوا الشعب الأمريكي بالحقيقة التي يدركها الجميع أن زيادة العدد لا يعني الانتصار”، مضيفًا: “إن انسحابكم من خطوط التماس مع ايران بسوريا لا يعني إعادة تموضع من السعودية”

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أكدت أمس الجمعة، نشر 3 الاف جنديًا اضافيًا في السعودية، في إطار الرد على قصف المنشآت النفطية التابعة لـ “ارامكو السعودية”.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرات يمنية مُسيَّرة شنت هجمات على منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” النفطية، في شرق المملكة، يوم السبت 14 سبتمبر / أيلول 2019، ما أدى إلى أضرار كبيرة في المنشأتين، إضافة إلى خسارة الشركة نصف إنتاجها من النفط.