أخبار عاجلة
لاعبون من المنتخب السعودي لكرة القدم (سبورت 360)

المنتخب السعودي يدخل الأراضي المحتلة.. عبر تل أبيب

فلسطين المحتلة / نبأ – وصل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى مدينة رام الله المحتلة في الضفة الغربية، يوم الأحد 13 أكتوبر / تشرين أول 2091، عبر مطار “بن غوريون” الإسرائيلي، قادماً من الأردن، بهدف ملاقاة المنتخب الفلسطيني في مباراة ودية.

واستنكر الفلسطينيون عبر حملة بعنوان “فلسطين ليست ملعباً للتطبيع” على مواقع التواصل الاجتماعي توُّجه المنتخب السعودي لكرة القدم إلى ملاقاة نظيره الفلسطيني إلى الأراض الفلسطينية المحتلة، عبر المطار في تل أبيب.

وقالت الحملة إن “المنتخب السعودي يتجاهل الأصوات الرافضة لهذا النوع من الزيارات، والتي تعدّ خرقاً للمقاطعة العربية لكيان الاحتلال الصهيوني من خلال الدخول للأرض الفلسطينيّة المحتلّة بإذن إسرائيلي”.

وأشارت الحملة، ففي بيان صدر عنها أن المشاركة تشكل اعترافاً مباشراً بسيادة الكيان الصهيوني، محملة كلا الاتحادين الفلسطيني والسعودي لكرة القدم “المسؤولية المباشرة عن هذا الخرق”.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد وافق قبل أيام على لعب مباراة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم أمام منتخب فلسطين، يوم 15 أكتوبر / تشرين أول 2019، على “ملعب الشهيد فيصل الحسيني” في القدس المحتلة، وفق “وكالة القدس للأنباء”.

وسبق أن رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم لعب مباراة مع منتخب فلسطين ضمن التصفيات في قارة آسيا في الضفة الغربية، ما أدى إلى نقل المباراة لتلعب على أحد ملاعب الأردن، كما سبق وأن فعل فريق “النجمة” اللبناني لكرة القدم، وفريق “الجيش السوري”.