أخبار عاجلة
الخامنئي مستقبلاً رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، في طهران (فارس)

الخامنئي مستقبلاً خان: إنهاء الحرب على اليمن سيترك آثاراً إيجابية على المنطقة

إيران / نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، يوم الأحد 13 أكتوبر / تشرين أول 2019، أن “إنهاء الحرب على اليمن بشكل صائب بإمكانه أن يترك آثاراً إيجابية على المنطقة”، مشيراً إلى “دور هدام لبعض دول المنطقة واقعة تحت هيمنة الولايات المتحدة”.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن الخامنئي قوله، لدى استقباله رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، في طهران، إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية قدمت منذ فترة طويلة مبادرة من 4 نقاط لوقف الحرب في اليمن، وأن إنهاء هذه الحرب بشكل صائب بإمكانه أن يترك آثاراً إيجابية على المنطقة”، معبراً عن أسفه لـ “الدور الهدام لبعض دول المنطقة في دعم الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا وإثارة الحرب وإراقة الدماء في اليمن”.

وأضاف “ليست لدينا دوافع لمعاداة هذه الدول، ولكنها واقعة تحت هيمنة الولايات المتحدة وتعمل وفقاً لإرادتها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأكد أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تكن البادئة بأي حرب، وبالطبع، إذا شن أي أحد حرباً عليها ، فلا شك أنه سيندم”.

وأشار إلى أن “العلاقات الإيرانية الباكستانية عميقة للغاية ومتجذرة بين الشعبين”، مؤكداً “ضرورة توظيف هذه الارضية لتعزيز التعاون بين حكومتي البلدين”.

بدوره، وصف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، خلال اللقاء بالخامنئي الذي حضره الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، إيران وباكستان بأنهما “بلدان شقيقان”، ًمؤكدا “ضرورة تطوير التعاون بين طهران وإسلام آباد”.