أخبار عاجلة
عضو المجلسِ السياسيِّ الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي مجتمعاً باللجنةِ الدوليةِ لـ "الصليبِ الأحمر"

محمد علي الحوثي: تلقينا طلباً من “الصليب الأحمر” للقاء الأسرى السعوديين

اليمن / نبأ – كشف عضو المجلسِ السياسيِّ الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي عن تلقّيه طلباً من اللجنةِ الدوليةِ لـ “الصليبِ الأحمر” لزيارةِ الأسرى السعوديين لديهم.

جاءَ ذلك خلال لقاء جمعَ الحوثي، في صنعاءَ، مع رئيسِ اللجنةِ بيتر ماورير، حسْبَ ما ذكرت وكالةِ الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

ونقلت الوكالة عن الحوثي قوله إنَّ “المجلسَ السياسيَّ الأعلى وحكومةَ الإنقاذ يُقدمانِ التسهيلات كافةَ للجنة لممارسة نشاطِها بحسبِ المواثيقِ واللوائح، ومن ذلك السماح لفرقِها بزيارة أماكنِ الاحتجازِ ومقابلةِ المحتجَزين والأسرى”.

وكانت “اللجنة الوطنيةُ لشؤونِ الأسرى” اليمنية قد تقدمت بعرض يقضي بإطلاقِ 2000 أسير من تحالف العدوان السعودي، ومن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، كمرحلة أولى نحو مساعٍ إلى إطلاق كل الأسرى من الطرفين.

وكان المرتضى قد أعلن، نهاية سبتمبر / أيلول 2019، خلال مؤتمر صحفي في صنعاء، عن مبادرة جديدة تتمثّل بإطلاق سراح 350 أسيراً لدى الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، بينهم ثلاث سعوديين، ومن بينهم الأسرى الناجون من مجزرة سجن ذمار، التي ارتكبها تحالف العدوان، وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، اثر استهداف طيرانه الحربي بسبع غارات سجناً للأسرى التابعين له في “كلية المجتمع” في محافظة ذمار.