أخبار عاجلة
رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري (بي بي سي)

الحريري يمهل “شركاءه” 72 ساعة: إما إقناعي واللبنانيين بالإصلاح أو سيكون لي كلام آخر

لبنان / نبأ – قدم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري “مهلة قصيرة جداً هي 72 ساعة” لـ “إقناع اللبنانيين وإقناعي بالإصلاح”، مهدداً بأنه سيكون له “كلام آخر” في حال لم يتلقى رداً منهم.

ونقل موقع “العهد” الإلكتروني عن الحريري قوله، في كلمة متلفزة من السراي الحكومية في بيروت، إن “اللبنانيين انتظروا من الطبقة السياسية جدية في العمل فما قدمنا لهم إلا المناكفات”، مضيفاً الناس أعطونا أكثر من فرصة منذ ثلاث سنوات حتى اليوم”.

وتابع قوله: “نشهد منذ الأمس وجعاً حقيقياً أشعر واعترف به ولكن المهم هو كيفية معالجته. أي شعب يواجه أداء سياسياً كالذي شهدتموه تكون النتيجة لديه الغضب”، معتبراً أن “الحل الحقيقي أن نرجّع النمو للاقتصاد الذي يخلق فرص عمل للشباب”.

ورأى أن “هناك جهات في الداخل فرحة بما يحدث وركبت موجهة المظاهرات ويمكن أن يُقال إن هناك مخططاً خارجياً لتخريب الوضع الداخلي”.

ويشهد لبنان مظاهرات غاضبة احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتردي والفساد وفرض ضرائب إضافية على المواطنين، وارتفاع نسبة البطالة وتدرة فرص العمل، في ظل مناخ سياسي مأزوم بين الأطراف السياسية الممثلة في الحكومة.

وسقط عشرات المصابين من المتظاهرين خلال مواجهات مع الجيش وقوى الأمن الداخلي، فيما وردت أنباء عن وفاة متظاهر في طرابلس في شمال لبنان اثر إطلاق مرافق نائب لبناني سابق الرصاص على متظاهرين، بعدما  طرده المتظاهرون رافضين ان ينضم إليهم، وفق موقع “النشرة” على الإنترنت.