أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب (الحرة)

محامي ترامب يفضحه: تلقى تمويلاً من البحرين

الولايات المتحدة / نبأ – فضح رودولف جولياني، المحامي الشخصي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، تعاملات مالية مع البحرين عندما عن طريق “الخطأ”.

وقالت قناة “إن بي سي” التلفزيونية الأميركية إن جولياني ارتكب خطأ في 16 تشرين أول / أكتوبر 2019 عندما ترك رسالتين صوتيتين على جهاز الرد على المكالمات الهاتفية لمراسلها معتقداً أنه يتركهما لمساعده، يقول فيهما: “أريد غداً أن تعمل على موضوع البحرين، وأن تقوم بالاتصال بهم، المشكلة هي أننا نحتاج إلى المال”.

ويلتقي جولياني ملك البحرين حمد بن عيسى آل خلفية باستمرار، ويعتمد الملك أسلوب التعاقدات مع الشركات المملوكة لمسؤولين غربيين منفذاً لتقديم خدمات سياسية وأمنية للنظام البحريني.

وأصبح جولياني محور اهتمام وسائل الإعلام بعد اندلاع فضيحة كبرى في واشنطن، وذلك بسبب مزاعم ضابط استخبارات أميركي لم يُكشف عن اسمه بأن ترامب مارس ضغوطاً على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال محادثة هاتفية بينهما لتشجيع كييف على تقديم يد المساعدة لإعادة انتخاب الرئيس الأميركي الحالي لولاية ثانية في تشرين ثاني / نوفمبر 2020.

واشترط ترامب، بمساعدة جولياني، أن يسعى نظيره الأوكراني إلى التحقيق في أعمال نائب الرئيس الأميركي السابق، جوزيف بايدن، وابنه هنتر في أوكرانيا، مقابل تقديمه مساعدة مالية وعسكرية إلى كييف.

ويعتبر بايدن أحد أبرز المنافسين المحتملين لترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2020.