أخبار عاجلة
قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي (فارس)

خامنئي: أميركا أصبحت اليوم أضعف لكنها أكثر وحشية ووقاحة

إيران / نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، يوم الأحد 3 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، إن “أميركا أصبحت اليوم أضعف مما كانت عليه منذ عام 1963، لكنها أكثر وحشية ووقاحة”.

وأضاف خامنئي، في كلمة له خلال استقبال الآلاف من طلبة المدارس والجامعات، في طهران، إن “البعض يحرف حقائق التاريخ ويعتبر أن الخلاف مع أميركا يعود إلى تسخير وكر التجسس الأميركي (السفارة الأميركية السابقة في طهران في عام 1979) فيما أن الخلاف بين الشعب الإيراني والحكومة الأميركية يمتد إلى مؤامرة 19 أغسطس عام 1953 (الانقلاب على حكومة مصدق المنتخب ديمقراطياً) وما قبلها، حيث أنهم فرضوا نظاماً فاسداً وعميلاً على الشعب الإيراني”.

وأضاف “أميركا منذ نوفمبر 1963، عندما قام نظامها العميل في إيران، بنفي إمامنا العزيز (الامام الخميني) حتى نوفمبر 2019، لم تتغير، أمريكا هي هي لم تتخل عن طبيعتها الوحشية وممارساتها الدكتاتورية على الصعيد الدولي، وما زالت تتصف بالشر والتهديد للآخرين”.

وأضاف “بعد الثورة، وحتى اليوم، فإن السياسات الأميركية اتجاه إيران كانت تتمثل جميعها بفرض العقوبات والتهديدات والتصريحات الوقحة وإثارة المشاكل والتدخل”.