أخبار عاجلة
الناشطة الاجتماعية سما الحارثي (تويتر)

ناشطة اجتماعية تتهم منظمي “موسم الرياض” بالعنصرية ضد المنقبات والمحتشمات

السعودية / نبأ – اتهمت الناشطة الاجتماعية سما الحارثي شركة “صلة” الرياضية بممارسة العنصرية ضد المنقبات والمحتشمات العاملات في الشركات المنظمة لـ “موسم الرياض الترفيهي” الذي تنفذه “هيئة الترفيه”.

وقالت الحارثي، وهي مديرة شركة “أعسان” لتنظيم المؤتمرات، إنها انسحبت من تنظيم فعالية “ونتر وندرلاند” بالتعاون مع “صلة” لأن الأخيرة “أساءت للسعودية في أنظار العالم” لأنها “شركة غير مضبوطة”.

وإذ بينت الحارثي أن “الشركة طُلبت منها عدم وجود أي منقبة في أرض الميدان”، لفتت الانتباه إلى أنها أُبلغت بوجود منظمات “سيقمن بمنع النقاب”.

https://twitter.com/3ziz_Aljasser/status/1190993958320693248

وجاء اتهام سما للشركة بعدما نشرت مريم الحازمي، وهي إحدى منظمات “موسم الرياض الترفيهي”، بثاً حياً من داخل الميدان لتبلغ عن اتصال الشركة المنظمة بها للتعاون معهم، ولكن بعدما حضرت للعمل واجهت مريم بعض المواقف من شخصيات ترفض وجود المنقبات بقصد مضايقتهن.

وأشارت مريم إلى بعض الشخصيات التي ترفض وجودها، مثل مدير منطقة المطاعم الذي رفض مقابلتها، ومنعها من العمل تماما لأنها ترتدي النقاب، ويريد منها خلعه، وهو ما وصفته مريم بأنه استعراض لها كأنثى.

https://youtu.be/PKG5lJptKwU

ونشرت مريم مقطعاً آخر في اليوم التالي من أمام منطقة الأمن، وقالت “للأسف اليوم منعونا من الدخول بعد الموقف اللي صار، وخدوا منا البادجات، وقالوا ممنوع ندخل الموسم من اليوم”.

ووجهت مريم أسئلة عدة عمن يمكنه إنصاف الفتيات المنتقبات والتحقيق لإعادة حقوق ثلاثة أرباع الفتيات العاملات في الموسم والممنوعات من الدخول.

https://youtu.be/Nq7c6AZ9Omw

ويضم “موسم الرياض الترفيهي” حفلات رقص وغناء والرياض المسرح والهالوين، بهدف تطبيق “رؤية 2030” التي يريدها ولي العهد محمد بن سلمان لاقتصاد ومجتمع السعودية.