أخبار عاجلة
رئيس حركة "حماس" يحيى السنوار (أمد للإعلام)

السنوار: لإيران الفضل الأكبر في دعم المقاومة بينما أوصدت دول عربية أبوابها في وجهنا

فلسطين المحتلة / نبأ – أكد رئيس حركة “حماس” يحيى السنوار، يوم الاثنين 4 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، أن “لإيران الفضل الأكبر بعد الله في دعم المقاومة” بينما أوصدت دولاً عربية أبوابها في وجه المقاومة.

وقال السنوار، في كلمة في غزة، إن “حماس” طرقت أبواباً كثيرة وللاسف أوصدت بعض العواصم العربية أبوابها في وجهها”، موضحاً “بعض القادة العرب اشترطوا الدعم بحل المشاكل مع أميركا”، قائلاً: “لإيران الفضل الأكبر بعد الله في دعم المقاومة وبناء قوة “حماس” وتعزيزها. ولولا الدعم الإيراني لما وصلنا إلى ما وصلنا له”.

وتابع قوله: “إيران قدمت لنا المال والسلاح والخبرات في حين خذلنا إخوان عرب عن تقديم العون”، مضيفاً “طورنا العلاقة مع قطر التي ضخت مبالغ مالية كبيرة في غزة وهي قاربت مليار دولار”.

وفيما حذر من أن “صفقة القرن” تهدف إلى إنهاء الصراع مع الاحتلال وشطب القضية الفلسطينية”، لفت الانتباه إلى أن “مسيرات العودة وكسر الحصار إبداع فلسطيني حقق أهدافاً عديدة”.

وأشار إلى أن “للمقاومة مئات الكيلو مترات من الانفاق تحت الارض مع غرف التحكم والسيطرة والقيادة، وأن قذائف المقاومة ستحيل الدبابات الاقوى في العالم إلى حديد في حال اندلاع أية مواجهة”.