أخبار عاجلة
السيناتور الأميركية إليزابيث وارن (سي أن أن)

سيناتور أميركية تنتقد استمرار بيع الأسلحة الأميركية للسعودية

الولايات المتحدة / نبأ – انتقدت السيناتور الأميركية إليزابيث وارن استمرار مبيعات الأسلحة الأميركية إلى السعودية والإمارات، في أعقاب تحقيق جديد أجرته شبكة “سي أن أن” الإخبارية كشف استمرار بيع الأسلحة أميركية الصنع إلى “التحالف السعودي” في اليمن.

وجاءت تعليقات وارن، المرشح لترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2020، عبر تغريدة لها على “تويتر” تعليقاً على تحقيق “سي إن إن” حول شحنة من المعدات العسكرية الأميركية الصنع وصلت إلى ميناء عدن اليمني خلال الأسبوع الماضي، قادمة من جدة.

وقالت وارن، في تغريدتها: “الخطوة 1: السعوديون ينقلون المعدات العسكرية الأمريكية إلى اليمن. الخطوة 2: تحصل الميليشيا الانفصالية المدعومة من الإمارات العربية المتحدة على هذه المعدات وتستخدمها ضد الحكومة المدعومة من السعودية. الخطوة 3: يواصل السعوديون نقل المزيد من المعدات العسكرية الأمريكية إلى اليمن”.

وفي تغريدة ثانية ، قالت وارن: “في الشهر الماضي كتبت خطاباً إلى وزارة الدفاع وسألت ما إذا كان الاستمرار في بيع معداتنا العسكرية للسعوديين والإماراتيين فكرة جيدة. (تلميح: إنها ليست كذلك)”، وفق ما نقلت “وكالة الصحافة اليمنية”.

وكانت وارن المرشحة قد كتبت إلى وكالات الحكومة الأميركية في تشرين أول / أكتوبر 2019 بعد أن كشف تحقيق سابق لـ “سي إن إن” عن أن الأسلحة أميركية الصنع قد انتهت في أيدي ميليشيات تدعمها الإمارات، وفق ما ذكر موقع “البحرين اليوم” على الإنترنت.

وقبل أسابيع قليلة، أصدر المشرعون قراراً يوقف الدعم العسكري الأميركي لـ “التحالف السعودي”، لكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب رفض القرار.