أخبار عاجلة
عبدالله العودة، نجل الداعية المعتقل، سلمان العودة (صورة من الأرشيف)

تهديدات متواصلة من النظام السعودي لنجل الداعية المعتقل سلمان العودة

السعودية / نبأ – كشف نجل الداعية السعودي المعتقل، سلمان العودة، يوم السبت 9 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، عن قيام السلطات السعودية بتهديده على خلفية نشاطه في فضح الاعتقالات والتعذيب في المملكة.

وقال عبدالله العودة، المقيم في الولايات المتحدة، في مقابلة مع قناة “بي بي أس” (pbs) التلفزيونية الأميركية، إن الحكومة السعودية ترسل إليه رسائل بشكل مستمر تهدده بأن ما يقوم به سوف ينعكس على تعاملهم مع والده المعتقل، مضيفا أنه يتلقى كل يوم تهديدات بالسجن بجانب والده، من قبل حسابات على “تويتر” مرتبطة بالحكومة السعودية.

ويقود عبدالله العودة حملة حقوقية واسعة في المحافل الدولية للمطالبة بالإفراج عن والده والمعتقلين في سجون السلطات السعودية.

وتعتقل السلطات السعودية سلمان العودة، منذ أيلول / سبتمبر  2017، حيث طالبت النيابة العامة بتوجيه أكثر من 30 تهمة ضده، ومن بينها “عدم الدعاء لولي الأمر بما فيه الكفاية”، وأنه استقبل رسالة في هاتفه “تُحرّض على ولي الأمر”، وحيازة كتب في مكتبته وصفت بأنها “محظورة”، و”التحريض على الفتنة”.

وكانت منظمة “العفوِ الدولية” قد طالبَت السلطات السعوديةَ مؤخراً بإطلاقِ سراحِ الداعية العودة على الفور، من دونَ قيد أو شرط، وإسقاط جميعِ التُهمِ عنه.